TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار الملك فهد الدولي يحقق رقماً قياسياً بأعداد المسافرين في النصف الأول 2024

مطار الملك فهد الدولي يحقق رقماً قياسياً بأعداد المسافرين في النصف الأول 2024
مطار الملك فهد الدولي- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مطارات الدمام، اليوم الخميس، عن تحقيق مطار الملك فهد الدولي أرقاماً قياسية في الحركة الجوية خلال النصف الأول من عام 2024م، مسجلاً رقماً قياسياً في أعداد المسافرين.

وكشفت "مطارات الدمام"، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقاً"، أن أعداد المسافرين في مطار الملك فهد الدولي تجاوز 6 ملايين مسافر خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى يونيو/ حزيران 2024م، لتزيد بنسبة 19.7% على أساس سنوي، ليحقق بذلك أعلى رقم قياسي للمسافرين منذ افتتاح مطار الملك فهد الدولي، علما بأن أعداد المسافرين بلغ أكثر من 5 ملايين مسافر في النصف الأول من عام 2023م.

ونوهت "مطارات الدمام"، بأن مطار الملك فهد الدولي سجل في يوم 13 يونيو/ حزيران أعلى رقم قياسي ليوم واحد للمسافرين بواقع ما يزيد على 50 ألف مسافر.

ولفتت الشركة، إلى ارتفاع أعداد الرحلات في مطار الملك فهد الدولي بالنصف الأول من العام الجاري بنسبة 7.2% على أساس سنوي، لتتجاوز 51 ألف رحلة وهو أعلى رقم قياسي تسجله، مقابل أكثر من 48 ألف رحلة في الفترة المماثلة من العام 2023م، كما سجل يوم 13 يونيو/ حزيران أعلى رقم قياسي ليوم واحد في الحركة الجوية بواقع 374 رحلة.

يذكر أنه وفقاً لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني، تم في 1 يوليو/ تموز 2017 خصخصة إدارة مطار الملك فهد الدولي، وتحويلها إلى شركة مطارات الدمام "داكو" ومقرها الدمام.

ويمثل تدشين "داكو" جزءاً من الرؤية المستقبلية للنهوض بصناعة المطارات، بداية من تشغيلها مطار الملك فهد الدولي في 2017، وضم مطار الأحساء الدولي، ومطار القيصومة الدولي في 2021، والسعي للتوسع في أنشطتها لمد خدماتها لمطارات أخرى محلية ودولية مستقبلاً، حيث تهدف إلى تطوير البنى التحتية، وتشغيل وتطوير مرافق المطارات وصيانتها، وإدارة العلاقات التجارية والاستثمارية، وتشغيل مرافق الشحن الجوي، ورفع القدرات التشغيلية والكفاءة العملية للمطارات لمواكبة تطور الصناعة الجوية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال دعماً بحسابات السعوديين في دفعة يوليو

توضيح رسمي لأسباب انقطاع الكهرباء عن أجزاء من أحياء شمال الرياض

"المسار الرياضي" برئاسة ولي العهد يعتمد تصاميم أطول برج رياضي بالعالم

15 قراراً جديداً في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة ولي العهد